الصفحة الرئيسية  متفرّقات

متفرّقات السباح نجيب بالهادي يسعى لتحقيق رقم قياسي عالمي جديد

نشر في  11 أوت 2020  (20:14)

ينطلق السباح نجيب بالهادي غدا على الساعة الخامسة صباحا من سواحل جزر قوريا بولاية المنستير في اتجاه شاطئ بوجعفر بسوسة في محاولة لتحقيق رقم قياسي عالمي بقطع مسافة 40 كم خلال فترة زمنية لا تتجاوز 12 ساعة وفق ما أفاد به نجيب بالهادي خلال ندوة صحفية نظمتها اليوم بالمنستير جمعية "أزرقنا الكبير" التي اختارت هذا البطل العالمي لاشراكه في العمل البيئي.
وأضاف بالهادي أنّه في حال حقق رقما قياسيا غير مسبوق سيسجل في كتاب "القيناس" (الأرقام القياسية) وسيدمج المسلك الذي سيقطعه في المارطون العالمي مما سيجعل سباحين من مختلف أنحاء العالم يتوافدون على تونس علاوة على أنّ المسافة التي سيقطعها ستكون تدريبا بالنسبة إليه للاستعداد للمشاركة في مسابقة "البحار السبعة" التي يريد أن يحطم خلالها الرقم القياسي " حسب قوله.
وسيسبح نجيب بالهادي غدا ضمن تظاهرة بيئية بعنوان "عومة للسلحفاة البحرية، من جزيرة قورية لشط بوجعفر" وذلك لمعاضدة المجهود البيئي لحماية السلحفاة البحرية المهددة بالانقراض والتي تتعرض إلى حوادث وإلى النفوق بسبب تلوث البحر بمادة البلاستيك التي تبتلعها فتتسبب في موتها.
ومن جهته بيّن المندوب الجهوي للسياحة بالمنستير فواز بن حليمة أهمية هذه التظاهرة في التعريف بجزر قوريا كمنتوج جديد والتسويق للسياحة الايكولوجية ولجهة المنستير.
واختارت جمعية "أزرقنا الكبير" تشريك بطل العالم نجيب بالهادي للتعريف بالمخاطر التي تتهدد السلحفاة البحرية والتي تشتغل عليها الجمعية منذ سنوات علاوة على أنّها تدعم الرياضة الصديقة للبيئة ولها فرع يهتم بالرياضة الزرقاء حسب ما ذكر رئيس جمعية أزرقنا الكبير بالمنستير أحمد السوقي..


الأكثر قراءة

فوزي البنزرتي ولسعد الدريدي يتابعانه : كلاسيكو بين الصفاقسي والافريقي بسبب علاء زهير
سرقة مديرة بنك لمليار: أول تعليق لاِبنها الذي ساعدها في العملية!
أشهر اسماء المرأة الامازيغية ومعانيها
المحامي عماد بن حليمة بشأن فريق هلال شابة: مبروك لأحباء هلال الشابة فوزهم على الظالم
رئيس بلدية رواد يقلب المعطيات ويتحدّث عن هوية سائق السيارة الإدارية التي تعرضت إلى حادث بالطريق الشعاعية إكس
للكبار فقط وأصحاب القلوب الضعيفة يمتنعون : ظافر عابدين يظهر في إعلان فيلمه عن مصاصي الدماء
أريانة: خرج لتفقّد حديقة منزله في الفجر فوجد زوجته بين أحضان عشيقها والصدمة تصبح صدمتين بعد اكتشافه لهوية "العشيق الخائن"
بعد صمت طويل :وديع الجريء يوجه اتهامات خطيرة وغير مسبوقة لطارق بوشماوي
مراد الزغيدي لوديع الجريء : جامعتك انتفعت بأموال بوشماوي..وأتحداك أن تتجول دون مرافقة أمنية بعد انتهاء فترة الجاه والنفوذ
ايقاف ابن زين العابدين بن علي في ايطاليا لهذا السبب؟

رياضة

آخر أخبار الرياضة

فايس بوك