الصفحة الرئيسية  أخبار وطنية

أخبار وطنية نقابة أمن مطار تونس قرطاج الدولي تدعو إلى ضرورة غلق المطار

نشر في  02 أوت 2020  (10:15)

دعت نقابة أمن مطار تونس قرطاج الدولي، إلى ضرورة غلق المطار لمدة أسبوع وتعقيمه وإخضاع كل الأعوان والموظفين إلى التحاليل المخبرية لتقصي فيروس كورونا وذلك بعد ارتفاع الإصابات في صفوف الأعوان إلى 26 حالة مؤكدة.

كما دعت النقابة، إلى وضع بروتوكول صحي جديد يتماشى مع الوبائب في العالم تحت إشراف وزارة الصحة.

وشدّدت النقابة، على أن الوضع بالمطار أصبح خطيرا بعد تفشي العدوى في صفوف الأعوان الذين أصبوحوا بدورهم مصدر عدوى لعائلاتهم.

يذكر أنه تم أمس السبت تسجيل 16 حالة إصابة جديدة بفيروس كوفيد ـ19 بمطار تونس قرطاج الدولي، ليصبح العدد الإجمالي للإصابات 26 حالة.

وقال المدير الجهوي للصحة بتونس، طارق بالناصر، عقب جلسة عمل طارئة عقدت بالمطار، حضرها الوزير المكلف بتصريف أعمال وزارة الصحة، محمد الحبيب الكشو، وعدد من المسؤولين الجهويين ومن مسؤولي مطار تونس قرطاج الدولي، إنه "تقرر إيواء المصابين الجدد بالفيروس في أماكن حجر صحي إجباري لمدة 14 يوما"، مضيفا أنه ستتم "المتابعة اليومية للمحيطين والمخالطين للمصابين بكوفيد 19 من العاملين بالمطار".

وذكر أنه تقرر اتخاذ جملة من الاجراءات، من بينها تقصي حالات الإصابة في المطارعلى مدى 6 أيام، من خلال إجراء 3 آلاف تحليل لكل العاملين هناك، بمعدل 500 تحليل في اليوم الواحد، موضحا أنه سيتم، فور الإنتهاء من إجراء التحاليل ال 3 آلاف، القيام بتحاليل عشوائية بمعدل 300 عينة في الأسبوع الواحد للعاملين بالمطار ومرتاديه من المواطنين والمسافرين.
من ناحية أخرى، قررت جلسة العمل بعث فرقة صحية قارة بمطار تونس قرطاج الدولي "للتثبت من احترام الاجراءات الوقائية، والتدخل والإعلام في صورة خرق الاجراءات الصحية أو عدم الالتزام بها، ومن ضمنها إجبار كل العاملين بالمطار على احترام التباعد الجسدي ووضع الكمامات الواقية والالتزام باجراءات النظافة".
وتقرر كذلك، وفق المدير الجهوي للصحة بتونس، "تعزيز التوقي وتعقيم المطار على مدى ساعات اليوم الواحد".
 

 


الأكثر قراءة

لطفي العبدلي يهاجم عبير موسى بألفاظ نابية وغير لائقة تحمل إساءة للمرأة خلال مسرحيته
وفاة شاب تونسي في مطعم بقليبيا وخطيبته تنشر الرسالة التالية
أشهر اسماء المرأة الامازيغية ومعانيها
أحمد المشرقي خلفا للحبيب خذر، وهذه سيرته الذاتية
لولا هذه السفينة المشؤومة بحمولتها لما حدث انفجار بيروت؟
السيارات الشعبية لسنة 2020 في تونس: التفاصيل عن الماركات والأسعار
وصّفت بظل الرئيس وسيدة قصر قرطاج الحديدية: من هي نادية عكاشة التي شغلت الرأي العام؟
تعرف على القصة الحقيقية وراء أغنية الأطلال لأم كلثوم
أريانة: خرج لتفقّد حديقة منزله في الفجر فوجد زوجته بين أحضان عشيقها والصدمة تصبح صدمتين بعد اكتشافه لهوية "العشيق الخائن"
عاجل: المجلس القضائي العدلي يقرر نقلة بشير العكرمي وإبعاده عن جهاز النيابة العمومية وما حكاية الضغط السياسي لإبطال القرار؟

رياضة

آخر أخبار الرياضة

فايس بوك