الصفحة الرئيسية  أخبار وطنية

أخبار وطنية العاصمة: نجاح أول عملية ولادة قيصرية لمصابة بفيروس كورونا

نشر في  01 أوت 2020  (11:52)

شهد مركز التوليد وطب الرضيع بمستشفى وسيلة بورقيبة بالعاصمة، مساء اليوم الجمعة، إنجازا طبيا، تمثل في إشراف فريق طبي تونسي على عملية ولادة قيصرية لسيدة حامل في أسبوعها ـ39، وحاملة لفيروس كوفيد ـ19، أنجبت رضيعا حالته الصحية جيدة، وفق ما أفاد به، مدير عام الهياكل الصحية بوزارة الصحة، محمد مقداد.

وقال المصدر ذاته، إن السيدة، وهي أم لطفلين آخرين، تحمل الجنسية الجزائرية ومتزوجة من تونسي، دخلت تونس قبل نحو أسبوع عبر توزر، وتبين حملها لفيروس كوفيد ـ19، وتم التنسيق مع الاطارات الصحية الجهوية هناك، والمركزية في العاصمة للتكفل بحالتها.

وأضاف أنه تم إدخالها في الساعة الخامسة من مساء اليوم الجمعة إلى مركز التوليد المذكور، وأجريت لها عملية قيصرية ناجحة.

واعتبر أن هذا الانجاز الطبي، والذي يعد الأول من نوعه في تونس، في ظل تحدي فيروس كورونا المستجد، قد تضافرت لتحقيقه جهود عديد الهياكل الصحية على المستويين الجهوي والمركزي.

وحسب مقداد، تم اتباع كل القواعد والبروتوكولات الصحية، ومنها اساسا فتح مسار كوفيد ـ19 في مركز التوليد، أين تقيم هذه الأم في غرفة خاصة، مضيفا أن الرضيع في حالة جيدة، وأن وزنه يبلغ 2.9 كلغ .

كما أوضح أنه سيتم غدا التنسيق مع مخبر التحاليل الخاصة بكوفيد ـ19 بمستشفى عبد الرحمان مامي (أريانة) للتأكد من حمل الرضيع لفيروس كورونا المستجد من عدمه.


الأكثر قراءة

لطفي العبدلي يهاجم عبير موسى بألفاظ نابية وغير لائقة تحمل إساءة للمرأة خلال مسرحيته
وفاة شاب تونسي في مطعم بقليبيا وخطيبته تنشر الرسالة التالية
أشهر اسماء المرأة الامازيغية ومعانيها
أحمد المشرقي خلفا للحبيب خذر، وهذه سيرته الذاتية
لولا هذه السفينة المشؤومة بحمولتها لما حدث انفجار بيروت؟
السيارات الشعبية لسنة 2020 في تونس: التفاصيل عن الماركات والأسعار
وصّفت بظل الرئيس وسيدة قصر قرطاج الحديدية: من هي نادية عكاشة التي شغلت الرأي العام؟
تعرف على القصة الحقيقية وراء أغنية الأطلال لأم كلثوم
أريانة: خرج لتفقّد حديقة منزله في الفجر فوجد زوجته بين أحضان عشيقها والصدمة تصبح صدمتين بعد اكتشافه لهوية "العشيق الخائن"
عاجل: المجلس القضائي العدلي يقرر نقلة بشير العكرمي وإبعاده عن جهاز النيابة العمومية وما حكاية الضغط السياسي لإبطال القرار؟

رياضة

آخر أخبار الرياضة

فايس بوك