الصفحة الرئيسية  أخبار وطنية

أخبار وطنية التقرير الرقابي النهائي يؤكد وجود تضارب مصالح للنائب في صفقة الكمامات

نشر في  30 جويلية 2020  (18:19)

نشرت اليوم الخميس 30 جويلية 2020 وزارة الوظيفة العمومية والحوكمة ومقاومة الفساد، حوصلة للتقرير النهائي الخاص بالمهمّة الرقابية المتعلقة بطلب تصنيع الكمامات غير الطبية.
وجاء في التقرير أن هناك سوء إدارة للموضوع، انجر عنه تشتت المسؤوليات وعدم إمكانية مساءلة طرف معين بالإضافة إلى اخفاق الدولة في التحكم الكافي في تصنيع الكمامات وتوزيعها لضمان الجودة المطلوبة وفي الآجال المناسبة رغم ضرورة ذلك آنذاك.
كما أورد التقرير أن هناك حالة واضحة لتضارب المصالح بالنسبة للنائب جلال الزياتي على معنى الفصل 20 من القانون عدد 46 لسنة 2018 والفصل 25 من النظام الداخلي لمجلس نواب الشعب.
كما سجل التقرير وجود شبهة استغلال النائب جلال الزياتي لمسؤوليته بمجلس إدارة السيتاكس، إضافة إلى صياغة غير جيدة لكراس الشروط الفنية المرجعي.
وشدد التقرير على أن كل الردود الواصلة إليه من الوزارات تعزز في أغلبها الملاحظات التي نص عليها في تقريره الأولي.
وتابع أنه ولئن أثارت بعض الملاحظات الحرج لدى بعض الأطراف، فإنه يؤكد على وجوب التمييز بين وجود شبهة كافية لإخلال أو نقيصة بناء على ما توفر من دلائل وبين اتهاما.
وأكد التقرير أن الفريق الرقابي حرص على اعتماد أكبر قدر من الحيادية والموضوعية حيث قام بالمهمة في حدود مجال الإذن الممنوح له وتقيد قدر الإمكان بكل المعايير الموضوعية في ميدان التدقيق.


الأكثر قراءة

لطفي العبدلي يهاجم عبير موسى بألفاظ نابية وغير لائقة تحمل إساءة للمرأة خلال مسرحيته
وفاة شاب تونسي في مطعم بقليبيا وخطيبته تنشر الرسالة التالية
أشهر اسماء المرأة الامازيغية ومعانيها
أحمد المشرقي خلفا للحبيب خذر، وهذه سيرته الذاتية
لولا هذه السفينة المشؤومة بحمولتها لما حدث انفجار بيروت؟
السيارات الشعبية لسنة 2020 في تونس: التفاصيل عن الماركات والأسعار
تعرف على القصة الحقيقية وراء أغنية الأطلال لأم كلثوم
وصّفت بظل الرئيس وسيدة قصر قرطاج الحديدية: من هي نادية عكاشة التي شغلت الرأي العام؟
عاجل: المجلس القضائي العدلي يقرر نقلة بشير العكرمي وإبعاده عن جهاز النيابة العمومية وما حكاية الضغط السياسي لإبطال القرار؟
أريانة: خرج لتفقّد حديقة منزله في الفجر فوجد زوجته بين أحضان عشيقها والصدمة تصبح صدمتين بعد اكتشافه لهوية "العشيق الخائن"

رياضة

آخر أخبار الرياضة

فايس بوك