الصفحة الرئيسية  رياضة

رياضة نبيل معلول : ندمت لاستبعاد هذا اللاعب في المونديال..وأحب الأهلي المصري وأفضله على الزمالك

نشر في  23 جويلية 2020  (09:16)


اعترف التونسي نبيل معلول، مدرب منتخب سوريا، بصعوبة مهمته مع نسور قاسيون، مؤكدا أن الشعب السوري يستحق أن يجد منتخبه في كأس العالم.

وقال معلول عبر تصريحات تلفزية في مصر، إن المنتخب السوري يضم لاعبين مميزين، ولكن المهمة صعبة، لوجود خبرات لدى بعض المنتخبات الأخرى في قارة آسيا.

وأشار إلى أن مدرب المنتخب تكون مهمته أصعب، لأنه يجتمع بلاعبيه 50 يوما فقط في السنة، ولكن مدرب النادي يواجه لاعبيه كل يوم، وبالتالي دوره سيكون أصعب مع لاعبي المنتخب، ولكنه اعتاد على ذلك في تونس والكويت.

وأضاف أن تجربة التحليل أعطته ثقلاً أكبر، واستفاد منها الكثير، لتحليل مباريات لأندية كبرى ودوريات عالمية، وهو ما يعطي الكثير للمدرب، حتى لو ابتعد بعض الشيء عن التواجد في المستطيل الأخضر.
وعن تجربة اللاعبين التونسيين في الدوري المصري، قال: "علي معلول أصبح قوة ضاربة للأهلي، ويمثل جزءاً كبيراً من قوة الفريق الأحمر، وشجعته على رحيله للقلعة الحمراء حتى لو تلقى عروضا أوروبية، وتطور مستواه بشكل مبهر".

وأضاف: "فرجاني ساسي رائع، يصنع ثنائية ممتازة مع طارق حامد في الزمالك، واعتمدت عليه بشكل كبير في منتخب تونس، فهو لاعب مميز وموهوب ولديه مرونة تكتيكية ولديه قدرة التحول بين مراكز خط وسط الملعب، ولعب معي بطريقة (4-3-3)".


وأشار إلى أن حمدي النقاز، ظهير أيمن الزمالك السابق، لاعبا رائعا، ولكن يعاب عليه عدم التركيز في مشواره الكروي، موضحاً أنه في المجمل لاعب سريع ومميز.

وأشاد معلول باللاعب حمزة المثلوثي، ظهير أيمن النادي الصفاقسي، والذي أصبح على أعتاب الرحيل للزمالك، قائلا: "لاعب موهوب ومهاري، وسيعطي إضافة قوية للقلعة البيضاء، كما أنه ندم على استبعاده من القائمة النهائية قبل كأس العالم 2018".

وقال معلول، إن محمد صلاح نجم ليفربول الإنقليزي، أعظم لاعب عربي في التاريخ، لأنه حقق إنجازات مدوية مع ليفربول وتوج بلقب الدوري الإنقليزي ودوري أبطال أوروبا، وأصبح أحد أفضل 3 لاعبين في العالم، وبسببه العالم كله يتحدث عن الكرة العربية.
وأتم: "لو عرض علي تدريب الأهلي والزمالك في نفس الوقت، سأختار القلعة الحمراء، فعلاقة نجوم الترجي ولاعبيه وجماهيره أقوى بالمارد الأحمر، كما أني أحب الأهلي، ولصعوبة التعامل مع مرتضى منصور رئيس القلعة البيضاء".