الصفحة الرئيسية  قضايا و حوادث

قضايا و حوادث تونسيتان عالقتان مع جثة والدتهما في إيطاليا ليومين.. قنصلية تونس بجنوة توضح

نشر في  26 مارس 2020  (20:10)

على إثر الأخبار التّي تمّ تداولها اليوم الخميس 26 مارس 2020 ، بخصوص وفاة مواطنة تونسية بجنوة وعجز ابنتيها عن دفنها وبقائهما مع الجثة يومين دون رفعها رغم الاتصال بالسلطات الايطالية، أكدت سفارة تونس بجنوة أنه تمّ إعلام مصالح القنصلية بحالة الوفاة في الإبّان يوم 24 مارس الجاري في التاريخ ذاته الذّي جدّت فيه الوفاة وبقيت القنصلية على إثر ذلك باتّصال متواصل مع عائلة المرحومة.

وأضافت القنصلية أن السلطات الصحية الإيطالية تنقلت على عين المكان للتّثبت من حالة الوفاة وقد علمت القنصلية أنّ التّأخير الذّي حصل في نقل الجثّة إلى غرفة الموتى يعود وفقا للسلطات الصحية الإيطالية إلى العدد المحدود للأطباء الشرعيين الموجودين بجنوة إضافة إلى حجم العمل واكتظاظ المؤسسات الصحية مع انتشار وباء كورونا وباعتبار إجراءات الحجر الصحي.

وأشارت  إلى أنها قامت  بالاتّصال بالجهات الصحية المعنية حتّى يتمّ التعجيل في رفع الجثّة وإبقائها بغرفة الموتى إلى أن يتمّ النظر في إمكانية ترحيلها إلى تونس أو الإذن بدفنها بجنوة في المقبرة الإسلامية بعد موافقة العائلة.


الأكثر قراءة

الروائية الإيطالية "فرانشيسكا ميلاندري" في رسالة مؤلمة: "أكتب إليكم من إيطاليا.. أكتب إليكم من مستقبلكم، حيثما ستكونون في غضون أيام قليلة"
وفاة الممرض التونسي "محمد وليد العياشي" بعد إصابته بفيروس كورونا أثناء القيام بواجبه في إحدى مستشفيات مدينة "ميلانو" الإيطالية
سقوط النسر بات وشيكاً
وفاة رجل الاعمال التونسي منجي مامي جراء فيروس الكورونا
كافون يكشف عن أسباب طلاقه بعد شهرين فقط من زفافه
عاجل-تونس: التمديد في الحجر الصحي الشامل إلى غاية هذا التاريخ
خلال برنامج وحش الشاشة: الدكتورة نصاف بن عليّة تحذّر من تسجيل آلاف الإصابات وتطرح إمكانية تواصل الحجر العامّ إلى آخر السنة
عاجل- الزهراء: إصابة جديدة بـ "فيروس كورونا" و المنطقة على حافّة الخطر
بعد إصابتها بكورونا: وفاة المصممة العالمية التونسية ليلى المنشاري عن عمر يناهز 93 سنة
الدكتور سمير عبد المؤمن: الأشخاص الذين تلقوا تلقيحا ضد السل هم الأكثر حماية من فيروس كورونا

رياضة

آخر أخبار الرياضة

فايس بوك