الصفحة الرئيسية  اقتصاد

اقتصاد عبد المجيد الزار: قادرون على توفير قوت الشعب لأكثر من عام

نشر في  25 مارس 2020  (21:36)

قال رئيس الاتحاد التونسي للفلاحة والصيد البحري، عبد المجيد الزار، لدى حضوره في برنامج ''ناس نسمة''، مساء اليوم الأربعاء 25 مارس 2020، إنه رغم الظروف الصعبة التي يعيشها العاملون في قطاع الفلاحة والصيد البحري من فلاّحة وبحارة، فإنهم يحملون أمانة توفير قوت التونسيين.

وأكّد عبد المجيد الزار، أن منظومة الانتاج الفلاحي في تونس قادرة على توفير حاجيات الشعب لأكثر من عام وقادرة أيضا على تصدير الانتاج إلى ليبيا.

وأشار الزار، إلى أنّ المنظومة الفلاحية لا تعاني اليوم من نقص في الانتاج وإنما في الإئتلاف، موضحا أنه يتم يوميا بسوق الجملة ببئر القصعة إئتلاف حوالي 200 طن من المواد الفلاحية.

وذكّر الزار، بالدعوات السابقة لاتحاد الفلاحين لضرورة دعم منظومة الانتاج الفلاحي الوطني، لافتا إلى أنه في وقت الأزمة الحالية لم تجد البلاد سوى المنظومة الوطنية لتوفير قوت التونسيين رغم كل المصاعب التي يعانيها الفلاح التونسي.


الأكثر قراءة

الروائية الإيطالية "فرانشيسكا ميلاندري" في رسالة مؤلمة: "أكتب إليكم من إيطاليا.. أكتب إليكم من مستقبلكم، حيثما ستكونون في غضون أيام قليلة"
وفاة الممرض التونسي "محمد وليد العياشي" بعد إصابته بفيروس كورونا أثناء القيام بواجبه في إحدى مستشفيات مدينة "ميلانو" الإيطالية
سقوط النسر بات وشيكاً
وفاة رجل الاعمال التونسي منجي مامي جراء فيروس الكورونا
كافون يكشف عن أسباب طلاقه بعد شهرين فقط من زفافه
عاجل-تونس: التمديد في الحجر الصحي الشامل إلى غاية هذا التاريخ
خلال برنامج وحش الشاشة: الدكتورة نصاف بن عليّة تحذّر من تسجيل آلاف الإصابات وتطرح إمكانية تواصل الحجر العامّ إلى آخر السنة
عاجل- الزهراء: إصابة جديدة بـ "فيروس كورونا" و المنطقة على حافّة الخطر
بعد إصابتها بكورونا: وفاة المصممة العالمية التونسية ليلى المنشاري عن عمر يناهز 93 سنة
الدكتور سمير عبد المؤمن: الأشخاص الذين تلقوا تلقيحا ضد السل هم الأكثر حماية من فيروس كورونا

رياضة

آخر أخبار الرياضة

فايس بوك