الصفحة الرئيسية  قضايا و حوادث

قضايا و حوادث زوجة المصاب الذي توفي أمس بالمهدية: تماثل ثاني حالة من المصابين بفيروس كورونا للشفاء

نشر في  25 مارس 2020  (13:05)

 أكدت المديرة العام للمرصد الوطني للأمراض الجديدة والمستجدة نصاف بن علية، تماثل ثاني حالة من بين المصابين بفيروس كورونا المستجد في تونس، للشفاء، مفيدة أنه من المنتظر الإعلان، خلال الأيام القادمة عن تزايد عدد المتماثلين للشفاء.

وأوضحت علية في تصريح، صباح الأربعاء، لوكالة تونس افريقيا للأنباء، أن الحالة المتماثلة للشفاء، هي ناجمة عن عدوى محلية وهي زوجة المصاب الذي توفي مساء أمس، أصيل بومرداس من ولاية المهدية، وهي ثاني حالة بعد تماثل المصاب الأول بالفيروس وهو أصيل ولاية قفصة (حالة وافدة).
ومن جهة أخرى كشفت بن علية أن وزارة الصحة ستعتمد في الفترة الحالية على التقصي النشيط لإصابات بفيروس "كورونا"، موضحة أن المقصود بذلك هو توسيع وتكثيف إجراء التحاليل المتعلقة بهذا الفيروس على كل المواطنين المشتبه في إصابتهم.
ويشار إلى أنه تم تسجيل 114 حالة إصابة مؤكدة بفيروس كورونا المستجد بتونس منذ 2 مارس 2020 تاريخ تسجيل الحالة الأولى بولاية قفصة ( شفيت) ( 74 حالة مستوردة و39 حالة محلية). 


الأكثر قراءة

الروائية الإيطالية "فرانشيسكا ميلاندري" في رسالة مؤلمة: "أكتب إليكم من إيطاليا.. أكتب إليكم من مستقبلكم، حيثما ستكونون في غضون أيام قليلة"
وفاة الممرض التونسي "محمد وليد العياشي" بعد إصابته بفيروس كورونا أثناء القيام بواجبه في إحدى مستشفيات مدينة "ميلانو" الإيطالية
سقوط النسر بات وشيكاً
وفاة رجل الاعمال التونسي منجي مامي جراء فيروس الكورونا
كافون يكشف عن أسباب طلاقه بعد شهرين فقط من زفافه
عاجل-تونس: التمديد في الحجر الصحي الشامل إلى غاية هذا التاريخ
خلال برنامج وحش الشاشة: الدكتورة نصاف بن عليّة تحذّر من تسجيل آلاف الإصابات وتطرح إمكانية تواصل الحجر العامّ إلى آخر السنة
عاجل- الزهراء: إصابة جديدة بـ "فيروس كورونا" و المنطقة على حافّة الخطر
بعد إصابتها بكورونا: وفاة المصممة العالمية التونسية ليلى المنشاري عن عمر يناهز 93 سنة
الدكتور سمير عبد المؤمن: الأشخاص الذين تلقوا تلقيحا ضد السل هم الأكثر حماية من فيروس كورونا

رياضة

آخر أخبار الرياضة

فايس بوك