الصفحة الرئيسية  رياضة

رياضة غوارديولا وميسي يتبرعان بمليوني يورو لمستشفيات كاتالونيا

نشر في  25 مارس 2020  (12:56)

تبرع الإسباني بيب غوارديولا مدرب مانشستر سيتي بطل الدوري الإنقليزي لكرة القدم، بمبلغ مليون يورو لدعم جهود مكافحة فيروس كورونا المستجد في إقليم كاتالونيا مسقط رأسه، في خطوة مماثلة لما قام به الأرجنتيني ليونيل ميسي قائد برشلونة.
وأوضحت الكلية الطبية في جامعة برشلونة، أن غوارديولا تبرع بمليون يورو لشراء معدات طبية تفتقد إليها المراكز الطبية في كاتالونيا.
وأشارت إلى أن المبلغ سيتم استخدامه أيضاً لتوفير أجهزة تنفس لمعالجة المصابين بـ "كوفيد-19"، ووسائل حماية مثل الملابس الخاصة والأقنعة الطبية الواقية للعاملين في المجال الصحي.
من جهته، كشف مستشفى العيادة الطبية في برشلونة، أنه تلقى تبرعاً مالياً من ميسي لدعم جهود مكافحة الوباء، وكتب المستشفى عبر حسابه على "تويتر"، "شكراً ليو، على دعمك والتزامك".
وفي حين لم يحدد المستشفى قيمة التبرع، أشارت وسائل إعلام محلية منها صحيفة "موندو ديبورتيفو"، إلى أن المبلغ هو مليون يورو أيضاً.
وتعد إسبانيا من أكثر الدول تضررا بوباء "كوفيد-19" في العالم، وقد أعلنت في وقت سابق، الثلاثاء، ارتفاع عدد الوفيات بسببه إلى نحو 2700، والإصابات الى نحو 40 ألف إصابة.


الأكثر قراءة

الروائية الإيطالية "فرانشيسكا ميلاندري" في رسالة مؤلمة: "أكتب إليكم من إيطاليا.. أكتب إليكم من مستقبلكم، حيثما ستكونون في غضون أيام قليلة"
وفاة الممرض التونسي "محمد وليد العياشي" بعد إصابته بفيروس كورونا أثناء القيام بواجبه في إحدى مستشفيات مدينة "ميلانو" الإيطالية
سقوط النسر بات وشيكاً
وفاة رجل الاعمال التونسي منجي مامي جراء فيروس الكورونا
كافون يكشف عن أسباب طلاقه بعد شهرين فقط من زفافه
عاجل-تونس: التمديد في الحجر الصحي الشامل إلى غاية هذا التاريخ
خلال برنامج وحش الشاشة: الدكتورة نصاف بن عليّة تحذّر من تسجيل آلاف الإصابات وتطرح إمكانية تواصل الحجر العامّ إلى آخر السنة
عاجل- الزهراء: إصابة جديدة بـ "فيروس كورونا" و المنطقة على حافّة الخطر
بعد إصابتها بكورونا: وفاة المصممة العالمية التونسية ليلى المنشاري عن عمر يناهز 93 سنة
الدكتور سمير عبد المؤمن: الأشخاص الذين تلقوا تلقيحا ضد السل هم الأكثر حماية من فيروس كورونا

رياضة

آخر أخبار الرياضة

فايس بوك