الصفحة الرئيسية  أخبار عالميّة

أخبار عالميّة إيطاليا: أقنعة الغوص تتحوّل إلى أجهزة تنفس صناعي

نشر في  25 مارس 2020  (11:16)

تمكن مهندسون إيطاليون من ابتكار أجهزة تنفس صناعي من أقنعة الغوص، بغاية سدّ عجز أجهزة التنفس في المستشفيات، الناجم عن تزايد حالات الإصابة بمرض (كوفيد-19) الناتج عن فيروس كورونا المستجد.

وعن طريق تقنية الطباعة ثلاثية الأبعاد، قامت شرك صغيرة تتواجد في إقليم لومبارديا، أسوأ منطقة عالميا ينتشر بها الفيروس الآن، بتزويد أجهزة الغطس بصمامات تنفس، حسب ما نشرته وكالة "سبوتنيك" نقلا عن "ديلي ميل" البريطانية.

والجزء الأساسي من الجهاز الجديد الأولي هو عبارة عن صمام بخاخ أطلق عليه "صمام فينتوري"، جرى تصنيعه بتقنية الطباعة الثلاثية الأبعاد، ويربط القناع بأنبوب الأكسجين.
وقامت الشركة بتصنيع 100 صمام من هذه الصمامات الشبيهة، وسلمتها إلى المسعفين، في محاولة لإنقاذ الأرواح والسيطرة على الأزمة.


الأكثر قراءة

وفاة الممرض التونسي "محمد وليد العياشي" بعد إصابته بفيروس كورونا أثناء القيام بواجبه في إحدى مستشفيات مدينة "ميلانو" الإيطالية
الروائية الإيطالية "فرانشيسكا ميلاندري" في رسالة مؤلمة: "أكتب إليكم من إيطاليا.. أكتب إليكم من مستقبلكم، حيثما ستكونون في غضون أيام قليلة"
سقوط النسر بات وشيكاً
وفاة رجل الاعمال التونسي منجي مامي جراء فيروس الكورونا
عاجل-تونس: التمديد في الحجر الصحي الشامل إلى غاية هذا التاريخ
كافون يكشف عن أسباب طلاقه بعد شهرين فقط من زفافه
خلال برنامج وحش الشاشة: الدكتورة نصاف بن عليّة تحذّر من تسجيل آلاف الإصابات وتطرح إمكانية تواصل الحجر العامّ إلى آخر السنة
بعد إصابتها بكورونا: وفاة المصممة العالمية التونسية ليلى المنشاري عن عمر يناهز 93 سنة
عاجل- الزهراء: إصابة جديدة بـ "فيروس كورونا" و المنطقة على حافّة الخطر
الدكتور سمير عبد المؤمن: الأشخاص الذين تلقوا تلقيحا ضد السل هم الأكثر حماية من فيروس كورونا

رياضة

آخر أخبار الرياضة

فايس بوك