الصفحة الرئيسية  اقتصاد

اقتصاد صندوق النقد الدولي يقدم دعما ماليا لتونس بقيمة 400 مليون دولار لمجابهة فيروس كورونا

نشر في  24 مارس 2020  (16:46)

يمنح صندوق النقد الدولي وبشكل مستعجل 400 مليون دولار (حوالي 1،162 مليار دينار) دعما لتونس في حربها ضد وباء فيروس كوفيد 19.
وقد أعلن وزير المالية، نزار يعيش، عن هذا الخبر عبر محطة إذاعية تونسية خاصة. وقال أنه سيتم صرف هذا الدعم خلال الاسبوعين او الثلاثة القادمة.
وقالت المديرة العامة لصندوق النقد الدولي « كريستالينا جورجيفا » أمس، الإثنين، خلال مؤتمر التأم عن بعد، مع مجموعة العشرين أن الصندوق « سيكثف من التمويلات الطارئة » في ظل طلب ما يقرب عن 80 دولة، من أصل 189 دولة عضو، المساعدة المالية »
ويعتزم الصندوق، من خلال آلياته للتمويل السريع، توفير نحو 50 مليار دولار للبلدان ذات الدخل الضعيف والبلدان الناشئة لتلبية احتياجاتها المحتملة.
وسيتم توفير 10 مليار دولار من هذا المبلغ دون توظيف معدلات فائدة للبلدان الأعضاء الأكثر فقرا باعتماد آلية تسهيل القرض السريع وفق ما ورد على الموقع الإلكتروني لصندوق النقد الدولي.

المصدر: الاذاعة الوطنية


الأكثر قراءة

الروائية الإيطالية "فرانشيسكا ميلاندري" في رسالة مؤلمة: "أكتب إليكم من إيطاليا.. أكتب إليكم من مستقبلكم، حيثما ستكونون في غضون أيام قليلة"
وفاة الممرض التونسي "محمد وليد العياشي" بعد إصابته بفيروس كورونا أثناء القيام بواجبه في إحدى مستشفيات مدينة "ميلانو" الإيطالية
سقوط النسر بات وشيكاً
وفاة رجل الاعمال التونسي منجي مامي جراء فيروس الكورونا
كافون يكشف عن أسباب طلاقه بعد شهرين فقط من زفافه
عاجل-تونس: التمديد في الحجر الصحي الشامل إلى غاية هذا التاريخ
خلال برنامج وحش الشاشة: الدكتورة نصاف بن عليّة تحذّر من تسجيل آلاف الإصابات وتطرح إمكانية تواصل الحجر العامّ إلى آخر السنة
عاجل- الزهراء: إصابة جديدة بـ "فيروس كورونا" و المنطقة على حافّة الخطر
بعد إصابتها بكورونا: وفاة المصممة العالمية التونسية ليلى المنشاري عن عمر يناهز 93 سنة
الدكتور سمير عبد المؤمن: الأشخاص الذين تلقوا تلقيحا ضد السل هم الأكثر حماية من فيروس كورونا

رياضة

آخر أخبار الرياضة

فايس بوك