الصفحة الرئيسية  ثقافة

ثقافة النقابة الوطنية المستقلة لمحترفي مهن الفنون الدرامية تنعى المخرج التلفزي حمودة عبيريقة

نشر في  24 مارس 2020  (16:13)

نعت النقابة الوطنية المستقلة لمحترفي مهن الفنون الدرامية المخرج التلفزي حمودة عبيريقة الذي وافته المنية، مساء الاثنين، عن سن ناهزت 78 سنة.
ويعد الفقيد من رواد الإخراج التلفزي، درس في مركز الفن المسرحي بين 1961و 1966والتحق بالتلفزة التونسية حال تأسيسها كمساعد مخرج وقام بتربص في التلفزيون السويسري وعاد إلى التلفزة سنة 1968كمخرج.
وأنجز بداية من سنة 1968مجموعة من الأعمال الوثائقية منها أشرطة وثائقية حول علي الرياحي كما أنجز مجموعة من البرامج حول مشاكل البطالة والشؤون الاجتماعية والتنظيم العائلي في بداية السبعينات وأنجز أول عمل درامي سنة 1977 في سبع حلقات بعنوان « العكري ».
كما أنجز عدة برامج ومنوعات مع الحبيب حرار مثل الشريط التلفزي « الشجرة والملح » كما أخرج لسنوات عديد المنوعات مع عدد من المنشطين إلى حين بلوغه سن التقاعد سنة 2002.
وكانت مؤسسة التلفزة التونسية نعت الفقيد وعددت خصاله ومسيرته المهنية الحافلة بالأعمال.


الأكثر قراءة

الروائية الإيطالية "فرانشيسكا ميلاندري" في رسالة مؤلمة: "أكتب إليكم من إيطاليا.. أكتب إليكم من مستقبلكم، حيثما ستكونون في غضون أيام قليلة"
وفاة الممرض التونسي "محمد وليد العياشي" بعد إصابته بفيروس كورونا أثناء القيام بواجبه في إحدى مستشفيات مدينة "ميلانو" الإيطالية
سقوط النسر بات وشيكاً
وفاة رجل الاعمال التونسي منجي مامي جراء فيروس الكورونا
كافون يكشف عن أسباب طلاقه بعد شهرين فقط من زفافه
عاجل-تونس: التمديد في الحجر الصحي الشامل إلى غاية هذا التاريخ
خلال برنامج وحش الشاشة: الدكتورة نصاف بن عليّة تحذّر من تسجيل آلاف الإصابات وتطرح إمكانية تواصل الحجر العامّ إلى آخر السنة
عاجل- الزهراء: إصابة جديدة بـ "فيروس كورونا" و المنطقة على حافّة الخطر
بعد إصابتها بكورونا: وفاة المصممة العالمية التونسية ليلى المنشاري عن عمر يناهز 93 سنة
الدكتور سمير عبد المؤمن: الأشخاص الذين تلقوا تلقيحا ضد السل هم الأكثر حماية من فيروس كورونا

رياضة

آخر أخبار الرياضة

فايس بوك