الصفحة الرئيسية  ثقافة

ثقافة وزيرة الشؤون الثقافية شيراز العتيري تعلن إحداث "حساب دفع الحياة الثقافية" لمجابهة صعوبات القطاع الثقافي

نشر في  22 مارس 2020  (12:06)

بالنظر إلى ما سيشهده القطاع الثقافي من صعوبات ناجمة عن التدابير الوقائية المقررة للحد من انتشار فيروس كورونا وتجسيدا لتعهد وزارة الشؤون الثقافية باتخاذ ما يتجه من إجراءات للتخفيف من انعكاساتها السلبية والتوقي من الأثار الاقتصادية التي ستلحق بالقطاع و بالفاعلين فيه نتيجة توقف ما يزيد عن 700 نشاط ثقافي وإيمانا بقيمة الثقافة من حيث أنها محرك أساسي للاقتصاد الوطني،

وبعد التشاور مع السيد رئيس الحكومة
تتشرف شيراز العتيري وزيرة الشؤون الثقافية بالإعلان عن إحداث "حساب دفع الحياة الثقافية" (Fonds Relance Culture) وهو "حساب أموال مشاركة" موجه لدفع القطاع الثقافي ودعم الاستقرار الاقتصادي و الاجتماعي للمتدخلين فيه.
ويهدف هذا الحساب بالخصوص إلى مجابهة الأزمة الراهنة ودعم الفنانين و المبدعين و المثقفين ، ومصاحبة عدد من المؤسسات و المبادرات الثقافية المتضررة من توقف الأنشطة، فضلا عن تمويل ومرافقة الخدمات الثقافية و الفنية المنجزة عن بعد تجسيما للنقلة الرقمية التي تحظى باهتمام الوزارة وتعتبرها إحدى البدائل القابلة للتطوير و التي تسمح باستمرار الأنشطة الثقافية خلال الأزمة الراهنة وتداول المنتوج الثقافي التونسي داخليا وعلى الصعيد الدولي.
وتعد التبرعات والهبات و العطايا إحدى أهم موارد هذا الصندوق .
هذا وقد أعرب بعد، العديد من الشركاء من القطاع الخاص والمجتمع المدني بالفعل عن رغبتهم في تمويل هذا الحساب والمساهمة في عملية الانتعاش التي نرنو إليها.
و سيقع لاحقا الإعلان عن شروط المشاركة و الانتفاع بخدمات الحساب و التي ستعطى أولوية الاستفادة منها في مرحلة أولى إلى الأفراد و المؤسسات العاملين في المجال الثقافي، و الذين هم الأكثر هشاشة و تأثرا بالأزمة الراهنة.

 

 


الأكثر قراءة

وفاة الممرض التونسي "محمد وليد العياشي" بعد إصابته بفيروس كورونا أثناء القيام بواجبه في إحدى مستشفيات مدينة "ميلانو" الإيطالية
الروائية الإيطالية "فرانشيسكا ميلاندري" في رسالة مؤلمة: "أكتب إليكم من إيطاليا.. أكتب إليكم من مستقبلكم، حيثما ستكونون في غضون أيام قليلة"
سقوط النسر بات وشيكاً
وفاة رجل الاعمال التونسي منجي مامي جراء فيروس الكورونا
عاجل-تونس: التمديد في الحجر الصحي الشامل إلى غاية هذا التاريخ
كافون يكشف عن أسباب طلاقه بعد شهرين فقط من زفافه
خلال برنامج وحش الشاشة: الدكتورة نصاف بن عليّة تحذّر من تسجيل آلاف الإصابات وتطرح إمكانية تواصل الحجر العامّ إلى آخر السنة
بعد إصابتها بكورونا: وفاة المصممة العالمية التونسية ليلى المنشاري عن عمر يناهز 93 سنة
عاجل- الزهراء: إصابة جديدة بـ "فيروس كورونا" و المنطقة على حافّة الخطر
الدكتور سمير عبد المؤمن: الأشخاص الذين تلقوا تلقيحا ضد السل هم الأكثر حماية من فيروس كورونا

رياضة

آخر أخبار الرياضة

فايس بوك