الصفحة الرئيسية  أخبار وطنية

أخبار وطنية في ساعة متأخرة: قيس سعيّد يتلقى اتّصالا هاتفيا من إيمانويل ماكرون، هذا فحواه

نشر في  20 جانفي 2020  (13:03)

أفادت رئاسة الجمهورية في بلاغ لها، بأن رئيس الدولة قيس سعيد تلقى في وقت متأخر من مساء أمس الأحد 19 جانفي 2020 اتصالا هاتفيا من الرئيس الفرنسي ايمانويل ماكرون.

وجاء في البلاغ أن الرئيس الفرنسي، بلّغ رئيس الجمهورية تفهمه عدم مشاركة تونس في مؤتمر برلين الذي عُقد أمس الأحد، وأحاطه علما بما تم مناقشته والتوصل إليه في هذا المؤتمر.

وتناولت المحادثة، وفق البلاغ، أيضا ضرورة مشاركة تونس في أي مبادرة قادمة، وذكّر رئيس الدولة بالمبادرة التي قام بها في هذا الإطار عند جمعه لعدد من ممثلي القبائل والمجتمع المدني الليبي من أجل التوصل الى حل ليبي ليبي.

وأشار قيس سعيد إلى أن تونس هي أكثر الدول تضررا من الوضع السائد اليوم في ليبيا فهي التي تتحمل بحكم موقعها الجغرافي أكثر من أي دولة أخرى آثار هذه الحرب على المستوى الأمني وعلى كافة المستويات الأخرى.

وجدد الرئيس الفرنسي لرئيس الجمهورية دعوته لزيارة فرنسا، كما تولى الرئيس قيس سعيد دعوة الرئيس ايمانويل ماكرون لزيارة تونس.

 


الأكثر قراءة

تداول فيديو "مفبرك" لتشويه المشير حفتر: الخبير في الشّؤون الليبية رافع الطبيب يكشف ما يلي
الروائية الإيطالية "فرانشيسكا ميلاندري" في رسالة مؤلمة: "أكتب إليكم من إيطاليا.. أكتب إليكم من مستقبلكم، حيثما ستكونون في غضون أيام قليلة"
سقوط النسر بات وشيكاً
منذ قليل: لسعد بوجبل صاحب مجمع “ميديس” لصناعة الادوية يعلن امكانية تصنيع دواء "كلوروكين" وتوفيره مجانا لعلاج فيروس كورونا
كافون يكشف عن أسباب طلاقه بعد شهرين فقط من زفافه
وفاة الممرض التونسي "محمد وليد العياشي" بعد إصابته بفيروس كورونا أثناء القيام بواجبه في إحدى مستشفيات مدينة "ميلانو" الإيطالية
عاجل-تونس: التمديد في الحجر الصحي الشامل إلى غاية هذا التاريخ
ممرضة من صفاقس تواجه الياس الفخفاخ بكلام في الصميم وتقول له "كفانا مغالطات"
ايقاف ابن زين العابدين بن علي في ايطاليا لهذا السبب؟
الدكتور سمير عبد المؤمن: الأشخاص الذين تلقوا تلقيحا ضد السل هم الأكثر حماية من فيروس كورونا

رياضة

آخر أخبار الرياضة

فايس بوك