الصفحة الرئيسية  أخبار وطنية

أخبار وطنية هذه الدولة هي الأكثر استقطابا للكفاءات التونسية

نشر في  20 جانفي 2020  (12:59)

 تصدرت المملكة العربية السعودية المرتبة الأولى من مجموع دول الخليج المستقطبة للكفاءات التونسية بتعاقدها مع 654 اطارا، تليها قطر بتعاقدها مع 407 اطارا، ثم فرنسا بـ391 منتدبا، وعمان بـ308 منتدبا، والامارات 297 منتدبا وكندا بـ289 منتدبا والكويت بـ201 منتدبا.

وسجلت الوكالة التونسية للتعاون الفني خلال سنة 2019 ارتفاعا طفيفا بنسبة 5 بالمائة في عدد المنتدبين حيث بلغ عددهم 3140 منتدبا مقابل 2985 منتدبا في سنة 2018، بحسب معطيات نشرتها الوكاللة.

وبلغ العدد الجملي للمنتدبين بالخارج في اطار التعاون الفني إلى غاية 31 ديسمبر الماضي من العام الماضي 20.227 متعاونا.

وقد احتل قطاع التعليم الثانوي والتقني النصيب الأكبر من حيث الانتدابات حيث سجل انتداب 734 اطارا تربويا، يليه قطاع التعليم العالي بـ428 منتدبا، والقطاع الصحي الشبه الطبي بـ416 منتدبا، وقطاع الإدارة 399 منتدبا، وقطاع التربية البدنية بـ336 منتدبا. في حين كانت الانتدابات في مجال الغاز والبترول ضعيفة حيث لم تتجاوز الانتدابين.


الأكثر قراءة

تداول فيديو "مفبرك" لتشويه المشير حفتر: الخبير في الشّؤون الليبية رافع الطبيب يكشف ما يلي
الروائية الإيطالية "فرانشيسكا ميلاندري" في رسالة مؤلمة: "أكتب إليكم من إيطاليا.. أكتب إليكم من مستقبلكم، حيثما ستكونون في غضون أيام قليلة"
سقوط النسر بات وشيكاً
منذ قليل: لسعد بوجبل صاحب مجمع “ميديس” لصناعة الادوية يعلن امكانية تصنيع دواء "كلوروكين" وتوفيره مجانا لعلاج فيروس كورونا
كافون يكشف عن أسباب طلاقه بعد شهرين فقط من زفافه
وفاة الممرض التونسي "محمد وليد العياشي" بعد إصابته بفيروس كورونا أثناء القيام بواجبه في إحدى مستشفيات مدينة "ميلانو" الإيطالية
عاجل-تونس: التمديد في الحجر الصحي الشامل إلى غاية هذا التاريخ
ممرضة من صفاقس تواجه الياس الفخفاخ بكلام في الصميم وتقول له "كفانا مغالطات"
ايقاف ابن زين العابدين بن علي في ايطاليا لهذا السبب؟
الدكتور سمير عبد المؤمن: الأشخاص الذين تلقوا تلقيحا ضد السل هم الأكثر حماية من فيروس كورونا

رياضة

آخر أخبار الرياضة

فايس بوك