الصفحة الرئيسية  أخبار وطنية

أخبار وطنية بلاغ تحذيري للبحارة

نشر في  20 جانفي 2020  (12:38)

أصدرت وزارة الفلاحة والموارد المائية والصيد البحري ، بلاغا تحذيريا للبحارة  وذلك تبعا للبلاغ الصادر عن المعهد الوطني للرصد الجوي اليوم الاثنين 20 جانفي 2020، حول التقلبات الجوية المرتقبة .

وأوصت الوزارة بعدم المجازفة وعدم الإبحار وأخذ الاحتياطات اللازمة لتثبيت مراكبهم بمرافئ الموانئ إلى غاية الى غاية استقرار الوضع الجوي.

وكان المعهد الوطني للرصد الجوي قد أصدر نشرة تحذيرية حول التقلبات الجوية والمتمثلة في نزول أمطار متفرقة ومؤقتا رعدية، مع هبوب رياح  تكون جنوبية شرقية قوية فقوية جدا من 50 إلى 70 كلم/س قرب السواحل وبالمرتفعات ومعتدلة فقوية نسبيا من 30 إلى 50 كلم/س ببقية المناطق مع دواوير رملية محلية بالجنوب فيما يكون البحر شديد الاضطراب فهائج، وذلك ابتداء من اليوم وتستمر إلى يوم الغد الثلاثاء 21 جانفي 2020، حيث ستكون الريح جنوبية شرقية قوية جدا من 60 إلى 80 كلم/س قرب السواحل وبالمرتفعات وتصل إلى 100 كلم/س في شكل هبات وقوية نسبيا فقوية من 40 إلى 60 كلم/س ببقية الجهات ومثيرة للرمال والأتربة، فيما سيكون البحر هائج فشديد الهيجان.


الأكثر قراءة

تداول فيديو "مفبرك" لتشويه المشير حفتر: الخبير في الشّؤون الليبية رافع الطبيب يكشف ما يلي
الروائية الإيطالية "فرانشيسكا ميلاندري" في رسالة مؤلمة: "أكتب إليكم من إيطاليا.. أكتب إليكم من مستقبلكم، حيثما ستكونون في غضون أيام قليلة"
سقوط النسر بات وشيكاً
منذ قليل: لسعد بوجبل صاحب مجمع “ميديس” لصناعة الادوية يعلن امكانية تصنيع دواء "كلوروكين" وتوفيره مجانا لعلاج فيروس كورونا
كافون يكشف عن أسباب طلاقه بعد شهرين فقط من زفافه
وفاة الممرض التونسي "محمد وليد العياشي" بعد إصابته بفيروس كورونا أثناء القيام بواجبه في إحدى مستشفيات مدينة "ميلانو" الإيطالية
عاجل-تونس: التمديد في الحجر الصحي الشامل إلى غاية هذا التاريخ
ممرضة من صفاقس تواجه الياس الفخفاخ بكلام في الصميم وتقول له "كفانا مغالطات"
ايقاف ابن زين العابدين بن علي في ايطاليا لهذا السبب؟
الدكتور سمير عبد المؤمن: الأشخاص الذين تلقوا تلقيحا ضد السل هم الأكثر حماية من فيروس كورونا

رياضة

آخر أخبار الرياضة

فايس بوك