الصفحة الرئيسية  رياضة

رياضة إختناق عدد من اللاعبين في بطولة أستراليا المفتوحة للتنس

نشر في  14 جانفي 2020  (18:55)

شهدت بطولة أستراليا المفتوحة للتنس ، وهي إحدى بطولات الغراند سلام الأربعة الكبرى ، عددا من الإنسحابات في صفوف اللاعبين و اللاعبات في مدينة ملبورن بسبب الإختناق جراء كثافة الدخان الذي تسببت فيه حرائق الغابات هناك.
و أعلنت اللاعبة الروسية الدولية ماريا شارابوفا انسحابها من مباراة استعراضية أقيمت، اليوم الثلاثاء، بسبب الدخان المتصاعد من الحرائق والذي حال دون قدرتها على استكمال اللعب.
وعللت شارابوفا طلبها بالانسحاب بأن المباراة أقيمت في ظروف لعب قاسية وصعبة للغاية، وأنها عانت من السعال المتكرر، رافضة قرار الحكم بخوض شوط إضافي واصفة قرارها بـ"الحكيم".
من جهة أخرى، أشارت اللاعبة السلوفينية دليلا ياكوبوفيتش بأنها أجبرت على الاستسلام بسبب ظروف الجو التي لا تطاق، بعد تعرضها لصعوبات في التنفس ونوبة من السعال وهو الأمر ذاته الذي تعرض له السويسري ستيفاني فوجيل.
وأثرت حرائق الغابات على عدد من المسابقات الرياضية الكبرى في كرة القدم والرقبي والكريكت، وزاد سوء جودة الهواء من المخاوف بشأن صحة اللاعبين في أولى بطولات التنس الكبرى في العام.
وقالت متحدثة باسم بطولة أستراليا المفتوحة: "الظروف في الموقع تتحسن ونراقبها باستمرار، سيتم اتخاذ قرارات أخرى بعد التشاور مع الفريق الطبي وهيئة الأرصاد الجوية".
كم افاد المنظمون أنه قد يتم الإقتصار على الملاعب المزودة بسقف في ملبورن بارك والملاعب داخل القاعات إذا ساءت جودة الهواء.