الصفحة الرئيسية  أخبار وطنية

أخبار وطنية ابرام ثلاث اتفاقيات تعاون بين وزارات الفلاحة والسياحة والنقل..التفاصيل

نشر في  03 ديسمبر 2019  (19:07)

تم، الثلاثاء، إبرام اتفاقية تعاون بين ديوان الأراضي الدولية والديوان الوطني للصناعات التقليدية لتخصيص حصة 20 بالمائة من حطب الزيتون المدرج ضمن البرنامج الوطني لتشبيب أشجار الزيتون في المركبات الفلاحية الدولية لصالح صغار الحرفيين بسعر تفاضلي.
ويهدف هذا الإجراء وفق بلاغ صادر عن وزارة الفلاحة الثلاثاء، إلى تأمين مزيد العناية بنشاط صناعة حطب زبيرة الزيتون والذي يعتبر من الاختصاصات الواعدة على مستوى حجم المعاملات من جهة وخلق مواطن شغل والتصدير من جهة أخرى.
كما تم الاتفاق بين وزارتي الفلاحة والصيد البحري والموارد المائية والسياحة والصناعات التقليدية على تنقيح قانون 2016 المنظم للاقامات الريفية والتنشيط السياحي المرتبط بالمجال الفلاحي وذلك برفع التحفظ حول المساحات الدنيا المطلوبة عند انتصاب الإقامة الريفية على أرض فلاحية خاصة خاضعة لنظام الغابات والمنصوص عليها في قانون 2016.
أما الاتفاق الثالث فتمثل في وضع خطة عملية شاملة لتنظيم حملات ترويجية وتسويقية لزيت الزيتون بالمطارات والموانئ والنزل السياحية مع تنظيم أيام تذوق بمطارات تونس وذلك ابتداء من النصف الثاني من شهر ديسمبر الجاري.
يشار إلى أن الاتفاقيات الثلاث أبرمت خلال جلسة عمل بمقر وزارة الفلاحة باشراف وزراء الفلاحة والسياحة والنقل وخصصت للنظر في إمكانية تعاون بين ديوان الأراضي الدولية والديوان الوطني للصناعات التقليدية لتزويد الحرفيين بحطب الزيتون وكذلك النظر في الاقامات الريفية بالإضافة إلى ترويج زيت الزيتون التونسي.