الصفحة الرئيسية  ثقافة

ثقافة "ممالك النار": أضخم إنتاج درامي عربي منذ اختراع التلفزيون يصوّر بتونس وهؤلاء نجومه

نشر في  04 نوفمبر 2019  (19:32)

أطلقت شركة Genomedia (لديها فروع في دبي والقاهرة وتونس) البرومو الترويجي الأول للمسلسل التاريخي الضخم "ممالك النار" والذي سيتم عرضه عبر قناة mbc في السابع عشر من شهر نوفمبر الحالي وهو من تأليف محمد سليمان عبد الملك وسيناريو وحوار أحمد ندا و إخراج الانكليزي بيتر ويبر.

وجرى تصوير العمل في تونس وهو من بطولة مجموعة من النجوم هم: خالد النبوي، محمود نصر، رشيد عساف، كندة حنا، عبد المنعم عمايري، نضال نجم ، سعد مينة ، رامز أسود ، خالد نجم ، محمد حاتم ، خالد كمال فيما تحل النجمة القديرة منى واصف كضيفة على العمل.

أمّا النجوم التونسيون المشاركون في العمل فهم فتحي الهداوي ونجلاء بن عبد الله، وياسين قمرة ، وسهير بن عمارة.

كما يضم فريق عمل المسلسل عدداً كبيراً من النجوم العالميين في مجالات صناعة الدراما منها الديكور، الملابس والمكياج من إيطاليا، كولومبيا وأستراليا، ومنهم "لويجي ماركيوني" الذي عمل مع مخرجين عالميين مثل "جوزيبي تورناتوري" و"ريدلي سكوت".

البرومو الترويجي الأول حمل الكثير من الإبهار البصري وصورة مختلفة توضح الانتاج الضخم جداً للعمل وطريقة إخراج المعارك وإدارتها، وصوّر في تونس بكلفة تقدر بمائة مليون دينار تونسي (40 مليون دولار أميركي).

وكان المسلسل قد حظي بتكتم شديد من قبل الشركة المنتجة على كافة الأخبار المتعلقة به ويتناول المسلسل التحولات الكبرى في المنطقة منذ معركة "جالدرين" وصولًا إلى معركة "مرج دابق"، في حين يتناول ولاية السلطان العثماني "سليم الأول"، وما جرى خلالها من تفاصيل تتعلق باحتلاله لمناطق واسعة بالقوة.

وسيكون المسلسل أحد أضخم الأعمال الدرامية على مستوى العالم في عام 2019 حيث تم تصميم وإنتاج العمل ليتناسب مع تطورات الدراما العالمية التي تتميز بالمؤثرات البصرية المبهرة، والمعارك الضخمة، والقصص المتشابكة والشخصيات المركبة.

المصدر: قناة mbc ومجلة "سيدتي