الصفحة الرئيسية  أخبار وطنية

أخبار وطنية اليوم الأربعاء - انتهاء آجال الطعون في نتائج الانتخابات الرئاسيّة

نشر في  16 أكتوبر 2019  (09:46)

تنتهي اليوم الأربعاء آجال التقدم بطعون في نتائج الانتخابات الرئياسية في دورها الثاني والتي أفضت إلى فوز المترشّح قيس سعيّد بأغلبيّة مطلقة.
يشار إلى أنه بعد نشر النتائج الأولية رسميا الإثنين الماضي في الموقع الالكتروني للهيئة العليا المستقلة للانتخابات وتعليقها في مقرها، تقبل الهيئة الهيئة الطعون على مدى يومين.
وفي حال تقديم طعون ستنظر فيها المحكمة الإدارية في طورين. وباعتبار أن آجال الطعون مختصرة، فإن الطور الابتدائي أمام الدائرة الاستئنافية للمحكمة الادارية لا يتجاوز 5 أيام وكذلك طور الاستئناف، الذي يتطلب المدة ذاتها. وبذلك سيكون استكمال الطعون على أقصى تقدير خلال 10 أيام لتصدر الاحكام الباتة من المحكمة الادارية وتكون هيئة الانتخابات جاهزة للإعلان عن النتائج النهائية للانتخابات الرئاسية قبل يوم 25 اكتوبر، وفق "وات".
وفي صورة عدم تقديم طعون يمكن الإعلان عن النتائج النهائية غدا الخميس 17 أكتوبر 2019، وفق تصريحات سابقة لأعضاء بمجلس هيئة الانتخابات.
وكان محامي نبيل القروي عماد بن حليمة رجح في تصريح لـ "الجوهرة اف أم" أمس عدم تقديم موكله لطعون في النتائج الأولية للانتخابات الرئاسية التي أعلنتها هيئة الإنتخابات أمس الاثنين.