الصفحة الرئيسية  أخبار وطنية

أخبار وطنية الجامعة التونسية لنوادي السينما تطلق مشروع " سيني شباب"

نشر في  09 سبتمبر 2019  (14:06)

أطلقت الجامعة التونسية لنوادي السينما FTCC مشروع "سيني شباب" الذي يهدف إلى تمكين الشباب من إيصال أصواتهم من خلال أفلام قصيرة تخوّل لهم عن التعبير عن مشاغلهم واهتماماتهم عبر رؤية بصرية وبلغة سينمائية تمثلهم تبث في برنامج على قناة تلفزيه ويعمل المشروع على تعزيز قدرات الشباب في الصناعة السينمائية وفي تنشيط العروض والنقاشات وتنشيط الساحة الثقافية المحلية.

وبهدف التعريف بالمشروع وحث الشباب على المشاركة في فعالياته تنظم الجامعة مجموعة لقاءات مع الشباب والصحافيين في المواعيد التالية:

-مدنين يوم 04 سبتمبر 2019 على الساعة 11 صباحا بالمقهى الثقافي ARTAUD

-القصرين يوم 11 سبتمبر 2019 على الساعة 11 صباحا

-السواسي-المهدية يوم 18 سبتمبر 2019 على الساعة 11 صباحا

-تونس العاصمة يوم 20 سبتمبر 2019 على الساعة 11 صباحا بمدينة الثقافة

سيني شباب "سيني شباب" هو مشروع للجامعة التونسية لنوادي السينما و بالشراكة مع DW Akademie و جمعية "الخط" و مؤسسة "الجنى" اللبنانية وممول من طرف الاتحاد الأوروبي وبدعم الوزارة الفيدرالية للشؤون الخارجية.

الجامعة التونسية لنوادي السينما

الجامعة التونسية لنوادي السينما هي جمعية مستقلة غير ربحية تأسست في 4 أفريل 1949 وتجمع شبكة نوادي سينما موزعة على 15 ولاية تونسية. إذ تطمح إلى بناء مجتمع تونسي مدني وديمقراطي يتبنى حق الأفراد في الولوج إلى الفن والثقافة من خلال تطوير قدرة رواد السينما وأعضاء الجامعة على إدارة الأنشطة الثقافية ونشر وتعزيز العروض الثقافية بصورة دائمة وفي جميع المناطق وتهدف إلى بناء فكر نقدي لدى الجماهير من خلال نشر ثقافة سينمائية عقلانية وتقدمية.