الصفحة الرئيسية  قضايا و حوادث

قضايا و حوادث في رصيده عدة قضايا انتحال صفة منها ضابط برتبة عقيد: كل تفاصيل منتحل صفة "طبيب قلب"

نشر في  14 أوت 2019  (12:23)

انهت اليوم الادارة المركزية للصحة بعد التحقيق الذي فتحته معية الادارة الجهوية للصحة بقابس مهام مدير المستشفى المحلي بمطماطة الجديدة على إثر قبول شاب انتحل صفة طبيب قلب وبقائه بالمكان لمدة عشرة ايام وذلك ما اعتبرته تقصيرا اداريا وعدم اتباع الاجراءات القانونية المتعامل بها.

وقال المدير الجهوي للصحة بقابس رياض الشاوش لموقع الجمهورية، إن الشاب قدم نفسه لادارة المستشفى على اعتباره خريج احدى الجامعات السويسرية واختار المستشفى لتعديل شهادته وتمكن من اقناع المدير الذي ارسله الى رئيس الدائرة لمزيد التثبت منه.

وأوضح الشاوش أن المسؤول تحدث مع "المنتحل" وقام معه ببعض الاجراءات التي نجح المتحيل في تجاوزها الا ان الشكوك بقيت تحوم حوله وهو ما دفع بالمسؤول الى منعه من ممارسة اي عمل طبي فعلي اضافة الى الغاء كل ما يدونه.

وأكد محدثنا ان عددا من المواطنين ممن كانوا مقيمين معه بالسجن اتصلوا للابلاغ عنه بعد بقائه في المستشفى يتنقل بين القسم والأخر لمدة عشرة ايام من غرة اوت الى 10اوت ليقع استدعاء الحرس الوطني الا أنه تمكن من الفرار.

المتحيل لم يكتف بذلك وفق الشاوش، بل توجه الى مستشفى دخيلة توجان بمارث اين قدم نفسه بذات الصفة على ان يعود للمباشرة صبيحة العيد ثم بمستشفى وذرف وهناك وقع امس الاثنين في قبضة اعوان مركز شرطة النجدة بقابس الغربية.

وافاد مصدر امني للجمهورية ان الموقوف شاب عمره 31 سنة أصيل مدينة تالة من ولاية القصرين له سوابق عدلية ومفتش عنه. انتحل الموقوف سابقا صفة طبيب قلب وقدم نفسه للمستشفى الجهوي بقابس ثم المحلي بالحامة قبل التوجه المستشفى المحلي بمطماطة الجديدة وأخيرا المستشفى المحلي بوذرف حيث زعم انه متحصل على الدكتوراه في الطب من سويسرا ويحتاج إلى تربص لتعديل شهادته.

وفي رصيد الشاب وفق مصدرنا قضية تحيل اخرى على مواطن وذلك بانتحال صفة ضابط أمني برتبة عقيد بالسجن المدني بقابس واعدا اياه بإخراج شقيقه من السجن مقابل مبلغ مالي قدره 300 دينارا.

 نعيمة خليصة