الصفحة الرئيسية  أخبار عالميّة

أخبار عالميّة نتنياهو يسعى لإقناع ترمب بضم أجزاء من الضفة

نشر في  13 أوت 2019  (12:52)

يسعى رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، إلى الحصول على إعلان من الرئيس الأميركي دونالد ترمب، بدعم إسرائيل في خطتها لفرض سيادتها على أجزاء من الضفة الغربية، تشمل المستوطنات، وذلك قبل الانتخابات الإسرائيلية المقررة الشهر المقبل.

وأكد مسؤولون في مكتب نتنياهو لموقع «تايمز أوف إسرائيل» مساعيه في هذا الاتجاه، مشيرين إلى أن نتنياهو يدرك أنه لن يتمكن من اتخاذ مثل هذه الخطوة الجريئة، دون مساندة دبلوماسية من البيت الأبيض.

وكان السفير الأميركي لدى إسرائيل، ديفيد فريدمان، قد صرح قبل أسابيع في لقاء مع صحيفة «نيويورك تايمز»، بأن «لإسرائيل الحق في الاحتفاظ بجزء من الضفة الغربية»، ولاحقاً أيد مبعوث السلام الأميركي، جيسون غرينبلات، تصريحات فريدمان.

من جانبه، قال الناطق الرسمي باسم الرئاسة الفلسطينية، نبيل أبو ردينة، «إنه لا حق ولا شرعية لأي إجراء أو قرار يمس بالحقوق الفلسطينية والشرعية الدولية»، محذراً من أن ذلك سيعتبر «لعباً بالنار».

المصدر: الشرق الاوسط


الأكثر قراءة

أشهر اسماء المرأة الامازيغية ومعانيها
مواطنة تقدم شهادة مفزعة عن مدة الانتظار في ديوانة مطار تونس قرطاج.. وعند وصولها للامارات تدخل عبر بوابة الكترونية فى ثواني وجيزة!
رضا بلحاج يتحدّث عن المبلغ الذي ستتقاضاه أرملة رئيس الجمهورية الراحل وينشر "تصحيحا وشهادة للتاريخ"
ماهي الدول التي يمكن للتونسيين دخولها بدون تأشيرة ؟
زوج مرام بن عزيزة يستولي منها ومن امرأة أخرى على 400 مليون ويختفي إلى وجهة غير معلومة.. خديجة الفهري تتحدث عن تفاصيل صادمة!
أحمد السعدني بعد وفاة طليقته: تعلمت الدرس متأخراً
نداء تونس يهدد بسحب دعمه لعبد الكريم الزبيدي
الفة بن رمضان ومروان الخوري على ركح قرطاج: سهرة للنسيان ..
بعد بدء المحاكم.. حاكم دبي يشوّه سمعة الأميرة هيا بهذه الاتهامات
وُلد في تونس ودرس الطب ولمّا تخرّج منحوه راتبا ب314 دينارا شهريا: مأساة طبيب تونسي من أصول فلسطينية

رياضة

آخر أخبار الرياضة

فايس بوك