الصفحة الرئيسية  متفرّقات

متفرّقات «تأكل بثدييها».. خطيب بجدة يثير غضب السعوديات بمهاجمته المرأة

نشر في  13 أوت 2019  (00:22)

«تأكل بثدييها»، كلمتين كونا جملة أثارت جدلا واسعًا، في المملكة العربية السعودية، تفوه بهما أحد الخطباء، في صلاة العيد؛ مهاجمًا كل امرأة تعمل، فأثار سخرية واستهجان رواد مواقع التواصل الاجتماعي بل دفعهم للمطالبة بمقاضاته. 

بدأت شرارة الجدل الواسع بتسجيل إحدى المصليات جزءا من الخطبة التي ألقاها خطيب مصلى «دوار الكرة الأرضية» بمدينة جدة جاء فيه تهجما من الشيخ على العاملات من النساء معللا ذلك بمخالطتهن للرجال.

وجاءت كلمات الخطيب التي أثارت غضب الكثيرين ممن اعتبروها دعوات متشددة ضد المرأة كالآتي: «ما أحوجنا إلى المرأة العفيفة التي تضحي بالمال والترف في سبيل العفة والشرف، لا تستجيب لدعوات المبطلين لكي تصبح بائعة تخالط الرجال؛ لأنها تدرك أن الحرة تموت ولا تأكل بثدييها».

وعبرت الفتاة التي تحدثت مع صحيفة «سبق» السعودية عن استيائها قائلة: «كل سنة بيتم ذكر المرأة في خطب العيد، وكنت أتجهز لالتقاط فيديو؛ لعلمي بأنه سيتم ذكر موضوع المرأة».

 

 

 


الأكثر قراءة

أشهر اسماء المرأة الامازيغية ومعانيها
مواطنة تقدم شهادة مفزعة عن مدة الانتظار في ديوانة مطار تونس قرطاج.. وعند وصولها للامارات تدخل عبر بوابة الكترونية فى ثواني وجيزة!
رضا بلحاج يتحدّث عن المبلغ الذي ستتقاضاه أرملة رئيس الجمهورية الراحل وينشر "تصحيحا وشهادة للتاريخ"
ماهي الدول التي يمكن للتونسيين دخولها بدون تأشيرة ؟
زوج مرام بن عزيزة يستولي منها ومن امرأة أخرى على 400 مليون ويختفي إلى وجهة غير معلومة.. خديجة الفهري تتحدث عن تفاصيل صادمة!
أحمد السعدني بعد وفاة طليقته: تعلمت الدرس متأخراً
نداء تونس يهدد بسحب دعمه لعبد الكريم الزبيدي
الفة بن رمضان ومروان الخوري على ركح قرطاج: سهرة للنسيان ..
بعد بدء المحاكم.. حاكم دبي يشوّه سمعة الأميرة هيا بهذه الاتهامات
وُلد في تونس ودرس الطب ولمّا تخرّج منحوه راتبا ب314 دينارا شهريا: مأساة طبيب تونسي من أصول فلسطينية

رياضة

آخر أخبار الرياضة

فايس بوك