الصفحة الرئيسية  ثقافة

ثقافة مهرجان الكراكة: 6 عروض مسرحية و "ياسمين إفريقيا" في الافتتاح يوم السبت 17 أوت

نشر في  12 أوت 2019  (12:25)

أعلنت الهيئة المديرة لمهرجان البحر الأبيض المتوسط بحلق الواد عن موعد دورته 45 التي تنطلق مساء السبت 17 أوت 2019 وتتواصل فعالياته الي غاية 27 أوت 2019 وتمزج العروض بين العروض الموسيقية والمسرحية ليكون الافتتاح يوم 17 أوت 2019بعرض " ياسمين إفريقيا " للفنانة ياسمين عزيّز ليليها سهرة 18 أوت الفنان التونسي منير الطرودي الذي سيقدم حصيلة تجربته الموسيقية المهمة.

ولمحبي الموسيقى الصوفية يكون الموعد مع عرض "عمرة" سهرة 19 أوت 2019 وعرض "نمدح الأسياد" لمحمد البسكري الخميس 22 أوت.

الفنانة لبني نعمان ستعتلي ركح الكراكة مع مجموعة حس لتقدم أغانيها التي احبها الجمهور التونسي و العربي لنعيش سهرة الغناء التونسي الأصيل من الكلمة و اللحن.

هيئة المهرجان برئاسة المسرحي الحبيب المنصوري عملت على الحفاظ على صبغة المهرجان الثقافية من خلال تقديم برنامج يجمع بين الموسيقى التونسية والصوفية وموسيقى العالم مع الحفاظ على مكانة المسرح الجدّي والمحترم حيث تم برمجة ست عروض مسرحية لتكون الانطلاقة مع مسرحية "جويف" لحمادي الوهايبي وكذلك مسرحية "مدينة العجائب" انتاج المسرح الوطني التونسي.

ولمحبي الموندراما تأخذنا الممثلة نجوى ميلاد في رحلة بين الضحك والجد في مسرحية ""للرجال بركة" اخراج توفيق العايب سهرة السبت 24 أوت 2019 تليها مسرحية "حب تحت المراقبة" لمعز العاشوري سهرة الاحد 25 أوت2019

مسرحية "خلصونا ماخلصوناش " لمحمد على القلعي و بعد جولتها الناجحة في المهرجانات تحط الرحال في الكراكة سهرة الاثنين 26 أوت 2019 لتختتم رحلة المهرجان هذه الصائفة مع مسرحية " قمرة دم" اخراج معز مرابط

يحتضن فضاء الكراكة الاثري كل فعاليات "شيخ المهرجانات الصيفية" في دورته 45 وتنطلق السهرات على الساعة التاسعة ونصف ليلا ليفتح ابوابه امام 2000 متفرج في كل سهرة.


الأكثر قراءة

أشهر اسماء المرأة الامازيغية ومعانيها
مواطنة تقدم شهادة مفزعة عن مدة الانتظار في ديوانة مطار تونس قرطاج.. وعند وصولها للامارات تدخل عبر بوابة الكترونية فى ثواني وجيزة!
رضا بلحاج يتحدّث عن المبلغ الذي ستتقاضاه أرملة رئيس الجمهورية الراحل وينشر "تصحيحا وشهادة للتاريخ"
ماهي الدول التي يمكن للتونسيين دخولها بدون تأشيرة ؟
زوج مرام بن عزيزة يستولي منها ومن امرأة أخرى على 400 مليون ويختفي إلى وجهة غير معلومة.. خديجة الفهري تتحدث عن تفاصيل صادمة!
أحمد السعدني بعد وفاة طليقته: تعلمت الدرس متأخراً
نداء تونس يهدد بسحب دعمه لعبد الكريم الزبيدي
الفة بن رمضان ومروان الخوري على ركح قرطاج: سهرة للنسيان ..
بعد بدء المحاكم.. حاكم دبي يشوّه سمعة الأميرة هيا بهذه الاتهامات
وُلد في تونس ودرس الطب ولمّا تخرّج منحوه راتبا ب314 دينارا شهريا: مأساة طبيب تونسي من أصول فلسطينية

رياضة

آخر أخبار الرياضة

فايس بوك