الصفحة الرئيسية  اقتصاد

اقتصاد الأول من نوعه في تونس والعالم: افتتاح أول محل نموذجي "كرافتي ستور" لتسويق منتجات الصناعات التقليدية

نشر في  02 أوت 2019  (13:33)

اعطت صباح اليوم الثلاثاء 30 جويلية 2019 السيدة نجاة الصالحي رئيسة الغرفة الوطنية لتجار منتجات الصناعات التقليدية بحضور المدير العام المساعد للديوان الوطني للصناعات التقليدية شارة افتتاح أول محل نموذجي لتسويق منتجات الصناعات التقليدية " مغازة كرافتي ستور".

ويعتبر الأول من نوعه في الجمهورية التونسية وفي العالم،حيث تضمن منتجات واختصاصات مختلفة صنعت من قبل حرفيين وحرفيات تونسيات سيمكنهم الفضاء من تسويق منتجاتهم من الصناعات التقليدية.

ووقع تركيز أول محل نموذجي بولاية أريانة في المنزه الثامن، وهو أول محل ضمن مشروع ضخم يهدف إلى انتصاب 2100 من الشباب حاملي الشهادات العليا كتجار جدد في الصناعات التقليدية، و خلق 2100 موطن شغل مباشر، و ضمان توقيع 10.000 عقد تجاري ثابت، و 10.000 مزود لهؤلاء التجار الجدد.

وسيمكن المشروع من الحد من البطالة في قطاع الصناعات التقليدية ،بالاعتماد على الاقتصاد الاجتماعي والتضامني، و الذي يهدف لإنشاء 100 محل لتسويق منتجات الصناعات التقليدية في 24 ولاية و في الخارج. كما يهدف هذا المشروع الاجتماعي و الاقتصادي و الثقافي و السياحي، لتحقيق التنمية المستدامة و المتوازنة بين المناطق في القطاع.

و يتعهد كل من الاتحاد الجهوي للصناعة و التجارة و الصناعات التقليدية بولاية اريانة، و المندوبية الجهوية للصناعات التقليدية بولاية اريانة بالترويج لمحلات "CRAFTY Store" التي ستبعث بالجهة، باعتبارها وجهات سياحية محلية و مؤسسات اقتصادية مشغلة و مصدرة.

من جهتها ذكرت السيدة نجاة الصالحي أن تونس تضم 350 الف حرفي منهم 30 الف حرفي مهيكل، وتعتمد صادرات على العديد من الصناعات وفي مقدمتها لوح الزيتون والخزف التقليدي والنسيج التقليدي.

كما دعت الصالحي كافة المهتمين إلى الإنخراط غي هذا المشروع الضخم مشددة على أن الصناعات التقليدية التونسية من شأنها أن تساهم في تعافي الدينار التونسي، سيما وأن بلادنا تزخر بالمنتوجات التقليدية ذات الجودة العالية والتي ستلقى حتما إعجاب المستهلكين في كل الدول.


الأكثر قراءة

أشهر اسماء المرأة الامازيغية ومعانيها
مواطنة تقدم شهادة مفزعة عن مدة الانتظار في ديوانة مطار تونس قرطاج.. وعند وصولها للامارات تدخل عبر بوابة الكترونية فى ثواني وجيزة!
رضا بلحاج يتحدّث عن المبلغ الذي ستتقاضاه أرملة رئيس الجمهورية الراحل وينشر "تصحيحا وشهادة للتاريخ"
ماهي الدول التي يمكن للتونسيين دخولها بدون تأشيرة ؟
زوج مرام بن عزيزة يستولي منها ومن امرأة أخرى على 400 مليون ويختفي إلى وجهة غير معلومة.. خديجة الفهري تتحدث عن تفاصيل صادمة!
أحمد السعدني بعد وفاة طليقته: تعلمت الدرس متأخراً
نداء تونس يهدد بسحب دعمه لعبد الكريم الزبيدي
الفة بن رمضان ومروان الخوري على ركح قرطاج: سهرة للنسيان ..
بعد بدء المحاكم.. حاكم دبي يشوّه سمعة الأميرة هيا بهذه الاتهامات
وُلد في تونس ودرس الطب ولمّا تخرّج منحوه راتبا ب314 دينارا شهريا: مأساة طبيب تونسي من أصول فلسطينية

رياضة

آخر أخبار الرياضة

فايس بوك